الممارسات الاسرائيلية الجائرة في القدس الشرقية

حديث القدس: 21 أيلول 2012

الحديث عن الممارسات الاسرائيلية الروتينية في القدس الشرقية ليس جديدا ولا غير اعتيادي. فالمواطن المقدسي يعاني كل يوم من آثار هذه الممارسات من حصار عن المحيط الفلسطيني في الضفة الغربية، إلى أزمة في الدخول والخروج من المدينة عبر مداخلها ومعابرها المكتظة بوسائل المواصلات - مع قلة هذه المعابر قياسا إلى عدد من يرتادها من المواطنين والسيارات.

اِقرأ المزيد...

مبروك لفلسطين...

بقلم: ناريمان شقورة

تناقلت وسائل الإعلام الفلسطينية على اختلافها اليوم الاثنين الموافق لـ 8/10/2012 خبر إعلان حزب سياسي جديد وهو ( حزب النور)، وأسماه القائمون عليه بهذا الاسم تيمُناً بحزب النور المصري، وهو حزب سلفي، من اهدافه المعلنة في هذه المرحلة العمل على تطبيق الشريعة الإسلامية في حياة الناس، واقتصار عمله على الجانب السياسي أي عدم اقتران جناح عسكري به يتبعه كما تم الترويج له.

اِقرأ المزيد...

زمن الشقلبة

بقلم: هشام ساق الله
لم تعد المصطلحات والمفاهيم القديمه هي التي نفهمها فقد انقلبت وتغيرت واصبحت تعني اشياء غير التي كنا نفهمها في ظل زمن الشقلبه الذي نعيشه في هذه الايام فالنضال والقتال ضد الاعداء والمحتلين اصبح ارهاب والجواسيس اصبوا مناضلين والخونه اصبحوا قاده انه فعلا زمن الشقلبه.

اِقرأ المزيد...

حين يرقص النور في أزقة القدس

(عن الفرق ما بين الضوء والنور؟) أذكر أنّ درس الفيزياء الأول الذي تلقيته في الصف العاشر طرح هذا الموضوع، فقالت المعلمة أنّ الضوء هو الأشعة القادمة من الشمس حالا، أمّا النور فهو انعكاس الأشعة.. أعجبني هذا التفريق في التعابير واستخدمته كثيرًا.. وبقيت أحب الضوء

اِقرأ المزيد...

قالوا عن الحرية

أنا أحكي عن الحرية التي لا مقابل لها، الحرية التي هي نفسها المقابل. (غسان كنفاني) 

إن لم تكن على إستعداد للموت في سبيل الحرية، فعليك شطبها من قاموسك. (مالكم إكس)    

اِقرأ المزيد...

عصابات للترويع وللتدنيس

عصابات "انتقام" شبابية يهودية تروِّع العرب والإسرائيليين وتدنس المقدسات

تقرير من إعداد: جين كوربين/ بي بي سي ـ الضفة الغربية

بملابسهم التي تغطي رؤسهم، وبوجوههم التي يخفونها، وعلب الطلاء التي يكتبون بها على الجدران، يشبه هؤلاء بطريقة أو بأخرى مخربين في سن المراهقة خرجوا للعمل في ليلية يلاقون فيها المتاعب.

اِقرأ المزيد...

التفكير بالمؤامرة

بقلم : أحمد منيسي

هناك مبدأ شائع في علم السياسية يقول إنه ليست هناك صداقة دائمة بل مصلحة دائمة‏،‏ وليس في هذا المبدأ ما هو غامض‏,‏ فهو شارح لنفسه كما يقولون‏.‏ هذا المبدأ بالطبع منبوذ وغير أخلاقي اذا ما تم العمل به علي صعيد العلاقات بين الأفراد‏،‏ واذا وجد في نطاق

اِقرأ المزيد...